آخر الاخبار

عميد المعهد التقني بعقوبة يحضر اجتماع مجلس الجامعة التقنية الوسطى الجلسة الاعتيادية الخامسة للعام الدراسي...

   
59 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   27/02/2022 12:37 مساءا

 شارك الاستاذ الدكتور غانم حسين مجيد عميد المعهد التقني بعقوبة في الاجتماع مجلس الجامعة الجلسة الاعتيادية الخامسة للعام الدراسي ( 2021 / 2022 ) الذي عقد في الساعة التاسعة والنصف من يوم الإثنين الموافق ٢١ شباط ٢٠٢٢ في رحاب كلية التقنيات الصحية والطبية. برئاسة الاستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن رئيس الجامعة وبحضور مساعدي رئيس الجامعة للشؤون العلمية والادارية والذوات اعضاء المجلس عمداء كليات ومعاهد الجامعة.

وفي بداية الاجتماع رحب السيد رئيس الجامعة بالحضور وقدم شكره للكلية لإستضافتها هذه الجلسة متمنيا لملاكها وطلبتها التوفيق الدائم والسداد.

كما رحبت الإستاذ المساعد الدكتورة ميادة نوري إقبال عميدة كلية التقنيات الصحية والطبية بالسيد رئيس الجامعة وأعضاء المجلس قائلة:" من دواعي سرور الكلية ان يعقد المجلس في رحابها" وشاهد الحضور فيلما وثائقيا عن كلية التقنيات الصحية والطبية وانجازاتها.

وابتدأ الإجتماع بتوجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب، كما ناقش الإجتماع توجيهات السيد رئيس الجامعة.

وفي الفقرة الثالثة ناقش المجلس تمديد الخدمة لبعض التدريسيين ووافق المجلس بالإجماع على التمديد للحاجة الى خدماتهم، مع تأكيد السيد رئيس الجامعة بالالتزام بالتعليمات والقوانين الخاصة بالتمديد.

وتضمن الإجتماع مناقشة المجلس لإستحداث وحدة التنمية المستدامة المقدمة من مدير قسم ضمان الجودة واتخذ المجلس بالإجماع الموافقة على الاستحداث على أن تربط هذه الوحدة بمكتب المساعد العلمي.

في حين تناولت الفقرة الخامسة طلب المعهد التقني الصويرة بتحديث مفردات المناهج في قسم الإنتاج النباتي، وبيّن السيد رئيس الجامعة وجوب تحديث المناهج بفتح اقسام تناسب السوق قائلا: "ومن هنا أدعوكم جميعا الى الاستماع لرؤساء الاقسام واللجان العلمية وضرورة تحديث المناهج واعتماد مبدأ النظير العالمي والانفتاح على النشاطات وتبادلها مع دول العالم ولا سيما ان الجامعة تزخر بالكفاءات، اذن اصبح من الضروري دخول عالم التسويق الالكتروني وصيانة الموبايلات وغيرها من الأقسام التي يتطلبها سوق العمل". وقد صوت المجلس على هذه الفقرة ووافق بالإجماع.

في حين شملت الفقرة السادسة عرضا لقسم ضمان الجودة الخاص بمتابعة مسار بولونيا بروسس. وهو نظام يشمل ٤٨ دولة تتبع نظاما خاصا في التعليم والعراق سيكون الدولة 49 في هذا النظام وهو يعتمد اكمال الدراسة على وفق النظام الاوربي، وتبنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفكرة، ووضح مدير قسم ضمان الجودة الدكتور حيدر مهدي فكرة النظام وجودته والفائدة التي يقدمها وبيان نقاط القوة والضعف في هذا النظام وكان التعليم والتعلم هو الجزء المختص بالجامعة التقنية الوسطى وينفذ على وفق توقيتات زمنية وقد حدد مدير قسم ضمان الجودة تفاصيل ومفاهيم خطة مسار بولونيا بروسس.

واكد السيد رئيس الجامعة ضرورة التشاور وتوضيح هذا النظام للتدريسيين في التشكيلات ورؤساء الاقسام ليطلعوا على النظام الذي يعد الطالب الهدف الأساس ويتابع نشاطاته كافة




Copyright © www.techbaq.mtu.edu.iq All rights reserved
3:45